في بيت الشعرـ نواكشوط توقيع خمسة دواوين جديدة


نظم بيت الشعر نواكشوط، مساء اليوم الخميس 16 سبتمبر 2021 حفلا لتوقيع الدواوين الموريتانية الخمسة الصادرة هذه السنة عن دائرة الثقافة بحكومة الشارقة، ويتعلق الأمر بكل من العناوين التالية: "ألحان الشروق" للقاضي محمد عينين، "أنخاب الأصائل" لمحمد إمام، "من يائي إلى ألفي" لأبي بكر المامي، "مشاعر" للسالكة المختار و "أشياء في مهب الاحتمال" لمحمد المصطفى العربي. وقد بدأ الحفل بكلمة لمدير بيت الشعر ـ نواكشوط الدكتور عبد الله السيد شكر فيها الجمهور الحاضر وهنأ الشعراء الذين أصدروا دواوينهم هذه السنة، وأثنى على الجهود الجبارة التي تقوم بها دائرة الثقافة بالشارقة بالرغم من ظروف الجائحة بناء على التوجيهات السامية لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، هذه التوجيهات وتلك الجهود التي استفاد منها الشعراء العرب ـ ومنهم الموريتانيون ـ في طباعة دواوينهم ومؤلفاتهم، والتي اكتملت بتخصيص جائزة منذ السنة الماضية لنقد الشعر. كما قدم الدكتور قراءة سريعة في الدواوين الصادرة ركز فيها على القيمة الأدبية لهذه المؤلفات وما تنطوي عليه من مقومات الإبداع.

بعد ذلك قرأ كل شاعر نصوصا من ديوانه الصادر قراءة تفاعل معها الجمهور؛ واختتمت الأمسية بحفل التوقيع حيث وقع كل شاعر نسخا من ديوانه للجمهور.

ويذكر أن دائرة الثقافة بالشارقة تصدر سنويا بالتعاون والتنسيق مع بيت الشعر ـ نواكشوط إصدارات شعرية ونقدية إسهاما منها في التعريف بالأدب الموريتاني وتحفيز الشعراء ماديا ومعنويا، و منذ تأسس بيت الشعر نواكشوط أصدرت الدائرة ما يربو على ثلاثين عنوانا.


29 vues0 commentaire